ممر تذكاري لضحايا كورونا بالبرازيل

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

عرضت قناة العربية تقرير عن ممر تذكاري لضحايا كورونا ساو باولو بالبرازيل معلق به مراوح صنعت يدوياً.

وأضاف التقرير أن نحو 600 ألف مروحة مصنوعة يدوياً مثبتة في ممر تذكارياً لضحايا كورونا في البرازيل.

وأشار التقرير إلى أن نصب تذكاري لهم، جهات محلية وشعبية وعائلات الضحايا يصنعون المروحيات اليدويا ويعلقونها على جدران ممر بالهواء الطلق في مدينة ساو باولو.

يذكر أن فيروسات كورونا هي مجموعةٌ من الفيروسات تُسبب أمراضًا للثدييات والطيور. يُسبب الفيروس في البشر عداوَى في الجهاز التنفسي والتي تتضمن الزكام وعادةً ما تكون طفيفةً، ونادرًا ما تكون قاتلةً مثل المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية وفيروس كورونا الجديد الذي سبب تفشي فيروس كورونا الجديد 2019-20. قد تُسبب إسهالًا في الأبقار والخنازير، أما في الدجاج فقد تُسبب أمراضًا في الجهاز التنفسي العلوي. لا توجد لقاحاتٍ أو مضاداتٌ فيروسية موافقٌ عليها للوقاية أو العلاج من هذه الفيروسات.

وتنتمي فيروسات كورونا إلى فُصيلة الكوراناويات المستقيمة ضمن فصيلة الفيروسات التاجية ضمن رتبة الفيروسات العشية. تُعد فيروسات كورونا فيروساتٍ مُغلفة مع جينومِ حمضٍ نووي ريبوزي مفرد السلسلة موجب الاتجاه، كما تمتلك قفيصة منواة حلزونية متماثلة. يبلغ حجم جينوم فيروسات كورونا حوالي 26 إلى 32 كيلو قاعدة، وهو الأكبر بين فيروسات الحمض النووي الريبوزي (RNA virus).